الكيتو

وجبات مناسبة لرجيم الكيتو دايت فطور وغداء وعشاء

مشاركة

الحفاظ  والالتزام بنظام الكيتو من الأمور التي تصعب على الكثيرين نظرًا لإختلاف طبيعية حمية الكيتو عن الأنظمة الغذائية الأخرى، والحفاظ على وجبات مناسبة لرجيم الكيتو يتطلب الالتزام بوجبات كيتو دايت في الفطور والغداء وكذلك العشاء.

 

وجبات مناسبة لرجيم الكيتو دايت

  1. كيتو مافن
  2. حلوم ستكس
  3. اومليت السبانخ
  4. دجاج الزبدة
  5. كوسة باللحمة المفرومة
  6. روبيان كيتو
  7. سندوتش الدجاج
  8. سلطة كيتو سيزر دجاج
  9. كيك السلمون

وجبات فطور مناسبة لرجيم الكيتو دايت

قد يظن البعض أن فطور الكيتو دايت ممل وغير متنوع وذلك لافتقاره لبعض الأكلات التي تعد أساسية في الإفطار مثل المخبوزات والكيك والكرواسون والخبز. ولكن الحقيقة غير ذلك تماما. يمكن لإفطار الكيتو أن يكون متنوع وشهي في ذات الوقت، كما في الأكلات التالية:

كيتو مافن

وهي عبارة عن مافن مناسب لنظام حمية الكيتو دايت مصنوع من دقيق اللوز ودقيق جوز الهند وبدائل السكر التي تتماشى مع حمية الكيتو. وهي مناسبة لوجبة إفطار شهية مع كوب من القهوة أو الشاي.

حلوم ستكس

وجبة إفطار سريعة وبسيطة وغنية بالعناصر الغذائية واللذاذة في آن واحد. تتكون حلوم ستكس من أسياخ جبن الحلوم المشوي وشرائح الطماطم والخضار الورقية الطازجة.

أومليت السبانخ الكيتو

البيض بشكل عام وجبة كيتونية بشدة وذلك لأن البيضة الكبيرة تحتوي على 5 غرام من الدهون و6 غرام من البروتين مقابل 1 غرام فقط من الكربوهيدرات. ولكن لإضافة التنوع والطعم اللذيذ، يمكن عمل أومليت السبانخ لوجبة الإفطار. وهو يتكون من البيض المخفوق والسبانخ الطازجة والزبدة ويمكن إضافة القليل من جبن الموزاريلا، إلى جانب الملح والفلفل الأسود.

وجبات غداء مناسبة لرجيم الكيتو

وجبات الغداء في الكيتو دايت على الرغم من إنها لا تحتوي على الكربوهيردات مثل الأرز والمكرونة إلا أنها متنوعة بشكل كبير وتتميز بالدسامة واللذة والقدرة على الإشباع لفترات طويلة لاحتوائها على الدهون الصحية والبروتينات والخضراوات، ونقدم لكم هنا بعض أشهى الوجبات التي تناسب غداء الكيتو.

دجاج الزبدة

وهي وجبة مشهورة ذات أصول هندية اشتهرت لكونها في منتهى اللذاذة. تتكون من مكعبات الدجاج المخلية، الزبادي، الزبدة، زيت الزيتون، البصل، الثوم، الزنجبيل الطازج، عصير الطماطم الطازج، كريمة الطبخ، بالإضافة إلى البهارات (الملح، الفلفل الأسود،  الفلفل الأحمر الحار، الكمون، الكركم، الكزبرة المطحونة والمسالا).

كوسة باللحمة المفرومة للكيتو

إحدى الوجبات الشهية التي تتناسب مع رجيم الكيتو هي الكوسة باللحمة المفرومة،

والتي تتكون من اللحمة المفرومة، الكوسة متوسطة الحجم، البصل، الدهن الحيواني، جبن الموزاريلا، كريمة الطهي، البهارات (الملح، الفلفل الأسود، جوزة الطيب، الكمون، الكزبرة المطحونة، والقرفة).

روبيان كيتو

المأكولات البحرية مناسبة لنظام حمية الكيتو، لأنها تحتوي على نسب قليلة جدا من الكربوهيدرات مقارنة إلى نسبة البروتين والدهون. لذلك يمكن ادخال المأكولات البحرية في العديد من الوجبات، كما في وصفة روبيان الكيتو،

والتي تتكون من الروبيان المقشر والمنظف، الزبدة، عصير الليمون، الأفوكادو، البروكلي، والبهارات (الملح، الفلفل الأسود، الخردل، والمايونيز المصنوع بزيت الزيتون).

ابدأ حمية الكيتو الآن

وجبات العشاء الملائمة لريجيم الكيتو

في كافة أنواع الحميات، لابد أن يكون العشاء خفيف ولذيذ لكي ننهي اليوم دون أي ضرر على صحة الجسم والمعدة. والحال لا يختلف كثيرا في رجيم الكيتو، لذلك نقدم لكم بعض وجبات عشاء كيتو

ساندويتش الدجاج لحمية الكيتو

من الشائع أن نظام الكيتو دايت لا يتيح تناول الساندويتشات بشكل عام لأن الخبز ممنوع تمامًا في هذه الحمية، ولكن في الحقيقة يمكن تناول الساندويتشات المصنوعة من بدائل الخبز التقليدي،

مثل خبز البروتين أو خبز دقيق اللوز، كما يمكن الاستغناء عن الخبز نهائيًا واستخدام أوراق الخس كبديل لصنع الساندويتش.

وصفة ساندويتش الدجاج تتكون من صدور الدجاج المتبلة والمشوية، المايونيز المصنوع بزيت الزيتون، شرائح الطماطم، أوراق الجرجير، ويمكن استخدام أوراق الخس أو أي نوع من أنواع بدائل الخبز المناسبة لرجيم الكيتو لعمل الساندويتش.

سلطة كيتو سيزر دجاج

سلطة سيزر بنسختها التقليدية لا تتناسب مع ريجيم الكيتو لأنها تحتوي على الخبز المحمص والسكر أو عسل النحل في صلصة التتبيل،

ولكن يمكن القيام بالقليل من التعديلات لجعلها تتناسب مع حمية الكيتو. تتكون سلطة كيتو سيزر دجاج من صدور الدجاج المتبلة والمشوية، الخس المقطع، قطع قليلة من الطماطم، وجبن البارميزان. أما فيما يخص صلصة تتبيل السلطة، نقوم بمزج الخل، الملح، الفلفل الأسود، المسطردة والقليل من عصير الليمون.

كيك السلمون للكيتو

كيك السلمون أو أقراص السلمون من الوصفات الغريبة نسبيًا لكنها شهية وبسيطة وتتناسب مع وجبة العشاء. يتكون كيك السلمون من: السلمون المفتت، البيض، الفلفل الحار المفروم، المايونيز المصنوع بزيت الزيتون،

البصل المقطع، زيت الزيتون، والبهارات (الملح، الفلفل الأسود، البابريكا، والثوم المطحون)

و يمكن تقديمها إلى جانب أي نوع من أنواع الصلصات مثل صلصة الأفوكادو لإضافة المزيد من اللذاذة.

إذا كنت تود البدء في حمية الكيتو ولكن لا يوجد لديك المعرفة أو الوقت الكافي لتحضير وجباتك الخاصة، أو لا يمكنك تحضير الوجبات أثناء العمل، ريح بالك واشترك في ديلي ميلز حيث يقدم التطبيق عدة باقات أسبوعية وشهرية لنظام الكيتو دايت. حمل تطبيق ديلي ميلز الآن واستمتع بالعروض والخصومات.

 

المحتويات