دايت

10 طرق مجربة لـ إنقاص الوزن بدون رجيم

مشاركة
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

إنقاص الوزن بدون رجيم حلم يراود كل من يعاني من السمنة. ولكن في الحقيقة يمكنك تحقيق هذا الحلم من خلال اتباع بعض النصائح والتعليمات التي سوف تساعدك على إنقاص وزنك دون الحاجة لاتباع حمية صارمة. ولكي نساعدك على تحقيق هدفك، نقدم لك 10 طرق مجربة لـ إنقاص الوزن بدون رجيم.

10 طرق مجربة لـ إنقاص الوزن بدون رجيم

 

مضغ الطعام جيدًا وببطئ

أثبتت الدراسات الحديثة أن مضغ الطعام بشكل جيد وببطء يساعد على إنقاص الوزن. وذلك لأن دماغ الإنسان يحتاج وقتًا لإدراك الشبع، لذلك فإن تناول الطعام ببطء ومضغه جيدًا يؤدي إلى الإحساس بالامتلاء بعد تناول كميات أقل من المعتاد.

استخدم أطباقًا أًصغر

الأطباق الصغيرة الممتلئة توحي بأنها تحتوي على كمية أكبر من الطعام مقارنة بالأطباق الكبيرة غير الممتلئة حتى وإن كانت الكمية واحدة. حيث أن العين تأكل قبل الفم. لذلك استخدم أطباقًا صغيرة لتخدع عينك.

تناول المزيد من البروتينات

ترتبط البروتينات ارتباطًا مباشرًا بخسارة الوزن. حيث يؤثر البروتين على بعض الهرومنات التي تلعب دورًا أساسيًا في الإحساس بالجوع والامتلاء. لذلك يفضل أن يكون ثلث وجباتك من البروتينات.

ابعد الوجبات غير الصحية

كما كانوا يقولون قديمًا، البعيد عن العين بعيدًا عن القلب، وعن الشهية. لذلك قم بإبعاد كل الوجبات والسناك غير الصحية مثل الشوكولاتة ورقائق البطاطس وغيرها ولا تخزنها في منزلك حتى لا تقوم تحفيز شهيتك.

تناول الأطعمة الغنية بالألياف

الأطعمة الغنية بالألياف تساعد على الإحساس بالشبع لفترات طويلة، وذلك لأن جسم الإنسان غير قادر على هضم هذه الألياف وبالتالي تبقى في المعدة لفترة طويلة حتى يتم التخلص منها. ننصحك بتناول الشوفان، الفول، البرتقال، وحبوب الكتان لكونها غنية بالألياف ومعتدلة السعرات الحرارية.

اشرب المزيد من الماء

أحيانًا لا يتمكن الدماغ من تفسير بعض الإشارات التي تصله وبالتالي يختلط إحساس الجوع والعطش لدينا، لذلك عند إحساسك بالجوع، جرب أولًا أن تشرب كوب أو كوبين من الماء فقد يزول هذا الإحساس تمامًأ. بالإضافة إلى ذلك، أثبتت التجارب أن شرب الماء قبل الوجبات يساعد على إنقاص الوزن بدون رجيم.

تجنب الطعام أمام الأجهزة الإلكترونية

الأجهزة الإلكترونية مثل التلفزيون والجوالات تؤدي إلى تشتيت الذهن. ولذلك فإن الأشخاص الذين يتناولون الطعام أمام التلفزيون أو الجوال يستهلكون كميات أكبر من الطعام لأنهم غير منتبهين لما يتناولونه.

نم جيدًا وتجنب القلق والتوتر

قلة النوم والتوتر تؤثر على الشهية بشكل كبير. لذلك، إذا كنت تود إنقاص الوزن بدون رجيم، يجب عليك أن تحظى بنوم صحي و هادئ أثناء ساعات الليل. وأن تتجنب القلق والتوتر والإجهاد الذهني أثناء النهار.

راقب سعراتك الحرارية

عدم مراقبة السعرات الحرارية من أكبر عوامل زيادة الوزن والسمنة المفرطة وذلك لأن كثيرًا من الناس يجهل كيفية حساب السعرات الحرارية اليومية. وبالتالي ينتهي به الأمر بتناول عدد أكبر بكثير من احتياجاته. وتتراكم هذه الزيادة على هيئة دهون في الجسم. لذلك، يمكنك الاستغناء عن الرجيم القاسي وتتناول كل ما يحلو لك ولكن ضمن عدد السعرات الحرارية الخاصة بك.

زد حركتك قليلًأ

الحركة عامل رئيسي في خسارة الوزن. فإذا كان لديك بعض الوزن الزائد ولا ترغب في اتباع حمية أو دايت، اسلك الطريق الآخر وزد نشاطك وحركتك. مارس الرياضة، اختر السلم بدلًا من المصعد، أو امشي بدلًا من السيارة.

هل تود البدء في الدايت ؟

إذا كنت تود اتباع حمية لخسارة الوزن ولكن لا تجد الوقت الكافي لتحضير وجباتك، حمل تطبيق ديلي ميلز الآن واستمتع باشتراكات الدايت التي تقدم لك ثلاث وجبات رئيسية ( فطور + غداء + عشاء) + وجبة خفيفة (سناك). مختارة بدقة وعناية وتوفر كافة القيم الغذائية التي يحتاجها الجسم بسعرات حرارية منخفضة.

https://dailymealz.onelink.me/1Yd7/landing

المحتويات

قد يعجبك أيضاً

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *