الكيتو

البقوليات المسموحة في الكيتو دايت

مشاركة
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

تعد البقوليات من الأطعمة الصحية بشكل عام. فهي غنية بالبروتينات والألياف والكربوهيدرات الصحية. إلى جانب مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن. وبسبب احتوائها على نسبة مرتفعة نسبيًا من الكربوهيدرات، يمنع تناول البقوليات في حمية الكيتو دايت التي تعتمد على تقليل نسبة الكربوهيدرات في الأطعمة اليومية بشكل كبير، ولكن هناك بعض البقوليات المسموحة في الكيتو 

البقوليات المسموحة في الكيتو دايت

خيارات البقوليات المسموحة في الكيتو دايت محدودة وقليلة جدًا. ومع ذلك، يمكنك تناول الأنواع المتاحة بعدة طرق.

الفول السوداني في الكيتو

هل الفول مسموح في الكيتو؟ يعد الفول السوداني من أكثر البقوليات شهرة في حمية الكيتو. فهو لذيذ، غني بالبروتين والفيتامينات والمعادن. كما أنه يحتوي على نسبة قليلة من الكربوهيدرات الصافية.

تحتوي الحصة الواحدة من الفول السوداني (50 غرام) على 3.5 غرام من الكربوهيدرات الصافية. لذلك يسمح بتناوله في حمية الكيتو دايت سواء كوجبة خفيفة “سناك”، أو تناوله كـ زبدة الفول السوداني، أو حتى إضافته إلى بعض الأكلات والأطباق الشهية.

الفاصوليا الخضراء والكيتو

يحتسب البعض الفاصوليا الخضراء من الخضروات إلا أنها في الحقيقة من البقوليات. ومع ذلك فهي مسموحة في رجيم الكيتو لانخفاض كمية الكربوهدرات فيها، حيث يحتوي كل 100 غرام من الفاصوليا الخضراء على 3.5 غرام من الكربوهيدرات الصافية. وهي نسبة ضئيلة مقارنة بالحجم.

تحتوي الفاصوليا الخضراء على العديد من القيم الغذائية التي يحتاجها الجسم. مثل فيتامين ك والكالسيوم، وهما من العناصر الهامة للحفاظ على صحة العظام. إلى جانب حمض الفوليك وفيتامين ب والبروتينات الصحية.

تبحث عن وجبات مشبعة ومنخفضة الكربوهيدرات؟ حمل تطبيق ديلي ميلز واشترك في باقات الكيتو الشهية

فول الصويا الأسود

يعد فول الصويا الأسود البديل الأمثل الذي يتم إضافته لأطباق الحساء والأكلات بدلًا من البازلاء واللوبياء لكي تتناسب مع حمية الكيتو. حيث يحتوي كل كوب من فول الصويا الأسود على 2 غرام فقط من الكربوهيدرات الصافية. بينما يحتوي على 22 غرام من البروتينات و 12 غرام من الدهون. 

فول الإداماميه

فول الإداماميه هو فول صويا غير مكتمل النضج ومحتفظ بغلافه الأخضر. تماما كالغلاف الذي يحتوي باقي أنواع البقوليات مثل البازلاء والفول. يشيع استخدام فول الإداماميه في المطبخ الآسيوي بكثرة.

يحتوي فول الإداماميه على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات ونسبة مرتفعة من الدهون لذا فهو مناسب للكيتو دايا. حيث يمكنك تناول كمية تترواح بين نصف كوب إلى كوب كامل مرة أسبوعيًا دون قلق .

البقوليات والكيتو

على الرغم من أن الخبراء يشيرون إلى ضرورة الابتعاد عن البقوليات أثناء اتباع ريجيم الكيتو، إلا أن تناول كميات بسيطة (أقل من 50 غرام) مرة في الأسبوع لن تضر بالحالة الكيتونية أو تقلل نسبة الكيتونات في الجسم.

لذلك، إذا كنت تشتهي نوع محدد من البقوليات، يمكنك تناوله بكمية قليلة جدًا لكي ترضي شهيتك ولا تشعر بالحرمان الذي يؤثر سلبًا على الحالة النفسية وبالتالي يقلل من كفاءة الحمية والقدرة على الاستمرارية.

المحتويات

قد يعجبك أيضاً

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *