دايت

أسهل طريق لـ خسارة الوزن في رمضان

مشاركة
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

صيام شهر رمضان المبارك من الشعائر الدينية والروحانية الرائعة. ولكن غالبًا ما يعاني معظم الناس من ثبات الوزن أو حتى زيادته خلال هذا الشهر وصعوبة الالتزام بحمية غذائية صارمة. لذلك نقدم لك أسهل طريق لـ خسارة الوزن في رمضان.

أسهل طريق لـ خسارة الوزن في رمضان

ابدء فطورك بشكل صحيح

من أهم الخطوات التي تساعدك على اتباع نظام أكل صحي وخسارة الوزن في رمضان هو كسر الصيام بطريقة صحيحة. ابدء فطورك بقطعة واحدة من التمر أو الفواكه المجففة مثل التين، المشمش، أو البرقوق. إلى جانب طبق صغير من الحساء قليل الدهن.

اجعل وجبتك الرئيسية متوازنة ومتنوعة

الوجبة الرئيسية يجب أن تحتوي على كافة القيم الغذائية التي يحتاجها الجسم، وهي؛ البروتينات، الكربوهيدرات، الدهون، والألياف. لذلك يجب أن تحتوي وجبة الفطور على أحد مصادر البروتين الحيواني كاللحوم والدجاج والأسماك، وأحد مصادر الكربوهيدرات الصحية مثل الأرز البسمتي أو البني أو الخبز الأسمر أو أحد أنواع المعكرونة الصحية، أو بعض البقوليات، إلى جانب الخضروات المطهية والسلطة المتنوعة. ولا يجب أن ننسى إضافة القليل من الدهون الصحية كزيت الزيتون أو زيت الأفوكادو إلى الخضروات أو السلطة وتجنب تناول الوجبات المقلية وغير الصحية وعالية السعرات.

 إذا كنت من محبي الأكل الصحي فعليك اتباع جدول أكل صحي في رمضان ويمكنك الاشتراك في باقة الأكل الصحي من ديلي ميلز واختيار وجباتك من ضمن عشرات الوجبات الشهية والمناسبة.

خصم ديلي ميلز رمضان

الماء والمشروبات

يجب أن تتناول ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء أثناء فترة الفطور. ويمكن أن تتناول أيضًا القليل من العصائر والمشروبات الساخنة. ولكن يفضل الابتعاد عن السكر واستبداله بـ بدائل السكر المناسبة للرجيم. وتجنب تمامًا المشروبات الغازية والعصائر الجاهزة التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر. يمكنك أيضًا تناول اللبن الرائب الذي يعد من المشروبات الرمضانية اللذيذة والصحية.

تناول وجبة خفيفة

يجب أن تقوم بإضافة وجبة خفيفة بين الفطور والسحور لكي تتمكن من الحصول على كافة احتياجاتك اليومية والمحافظة على الصحة العامة للجسم. ولكن يجب أن تكون وجبة خفيفة وصحية في نفس الوقت. مثل الفواكه الطازجة، أو المكسرات، أو الفواكه المجففة. أو حتى حصة من الحلويات المناسبة للرجيم.

أما إذا كنت من متبعي نظام حمية الكيتو وترغب في الحفاظ عليها فعليك اتباع جدول كيتو دايت في رمضان واستعن باشتراك كيتو دايت من ديلي ميلز لتصلك وجباتك من أفضل مطاعم المملكة

لا تنسى السحور الصحي

السحور هو الوجبة الأكثر أهمية في شهر رمضان المبارك، فهي المسئولة عن توفير الطاقة اللازمة لاستمرار وظائف الجسم خلال اليوم. كما أن السحور الصحي يساعدك على تقليل إحساس الجوع والعطش خلال الصيام. ويحميك من الخمول والوهن وعدم القدرة على التركيز. لذلك يجب أن تحتوي وجبة السحور على أكبر قدر من العناصر الغذائية؛ مثل البروتين وبالأخص البيض، الحبوب الكاملة، البقوليات، الخضروات وخاصة الخضروات الورقية، ومنتجات الألبان.

ماذا عن محبي الأكلات السريعة؟ بالطبع يمكنهم أيضا الاعتماد على ديلي ميلز وتوفير عناء الحيرة واختيار جدول الوجبات بشكل يومي او أسبوعي أو شهري عبر الاشتراك في باقة الفاست فود.

أضف بعض التمارين أو الحركة

قد يبدو أداء التمارين الرياضية أو إضافة بعض الحركة لأيام رمضان مهمة صعبة للغاية. حيث أن الطاقة البدنية ليست في أفضل مستوياتها بعد صيام طويل ويوم عمل شاق. ولكن في الواقع هذا الأمر لا بد منه. إذا كنت تبحث عن أسهل طريق لـ خسارة الوزن في رمضان فيجب عليك بعض إضافة التمرينات الخفيفة 5 أيام في الأسبوع على الأقل.

إذا كنت غير معتاد على إداء نوع محدد من التمارين الرياضية، فمن الأفضل ممارسة رياضة المشي أو التمارين الهوائية البسيطة خلال شهر رمضان.

كما يمكنك الاشتراك في أحد باقات ديلي ميلز الرمضانية المتنوعة والتي صممت خصيصا لتناسب جميع الحميات الغذائية.

 

المحتويات

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *