دايت

ما هو أفضل دايت في رمضان

مشاركة
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

يعتقد البعض أن شهر رمضان غير مناسب للحميات ولا يمكن خسارة الوزن أثناء الشهر الفضيل، ولكن في الحقيقة الصيام يساعد على خسارة الوزن في حال استغلاله بشكل صحيح واختيار الدايت المناسب لك. وهذه بعض النصائح التي سوف تساعدك على اختيار أفضل دايت في رمضان.

لهذا يقدم لك ديلي ميلز مجموعة متنوعة من الاشتراكات الرمضانية المميزة والتي تتناسب مع مختلف الحميات الغذائية لنوفر عنك عناء إعداد الوجبات وتجهيوها لتصلك يوميا حتى باب منزلك.

ما هو أفضل دايت في رمضان؟

الإجابة على هذا السؤال تختلف وفقًا لعدة عوامل؛ منها الفئة العمرية، النشاط البدني، القدرة على التحمل والحالة الصحية. فلا يمكن أن يكون الدايت الأفضل للأصحاء هو نفسه لمرضى السكر على سبيل المثال.

ولكن بصفة عامة يجب أن يكون الدايت متوازن وغير قائم على الحرمان والتجويع. وهذه بعض الأنظمة الصحية التي يمكنك اتباعها أثناء شهر رمضان.

الأكل الصحي المتوازن

تناول الأكل الصحي الذي يتبع القيم الغذائية التي يحتاجها الجسم ويعتمد على الأطعمة المشوية والمسلوقة. مع تجنب الوجبات السريعة والمقلية يعد من أفضل أنواع الدايت التي يمكنك اتباعها أثناء شهر رمضان المبارك. يتيح لك هذا النظام الاستمتاع بالكثير من الأطعمة والأكلات والفواكه مع الحفاظ على الوزن والصحة في ذات الوقت.

حمية الـ “لو كارب”

حمية الـ “لو كارب” هي واحدة من الحميات التي تعتمد تقليل نسبة الكربوهيدرات في الأطعمة. وهي مثالية للمبتدئين في عالم حميات الكربوهيدرات المنخفضة. فهي معتدلة وتتيح لك تناول القليل الخبز الأسمر والفواكه والخضروات النشوية مثل البطاطس.

إلى جانب بعض الأطعمة الغنية مثل الزبدة وكريمة الطهي. ومع ذلك فهي تساعد على خسارة الوزن ولا تؤثر على الصحة. لذلك يمكنك اتباع حمية لو كارب دايت أثناء شهر رمضان لتخفيف الوزن بصحة ودون أدنى مشكلة.

استخدم كود الخصم الخاص بالمدونة لتحصل على 15% خصم عند الاشتراك لأول مرة

كود الخصم: BLD15

ريجيم السعرات الحرارية

يعتمد هذا الريجيم على تحديد رقم ثابت لـ السعرات الحرارية في الأطعمة يوميًا. ومن ثم تناول كل ما يحلو لك ولكن وفقًا لهذه السعرات الحرارية. أهم مميزات هذه الحمية هو الخيارات المفتوحة وخاصة في شهر رمضان. فإذا كنت ترغب بقطعة من الحلوى أو السمبوسة المقلية. قم بحسابها ضمن سعراتك وأكمل حميتك بشكل طبيعي.

ومع ذلك، لكي تحصل على أفضل نتائج فيما يخص الصحة وخسارة الوزن، يفضل أن تحسن اختيار ما تتناوله حتى وإن كان ضمن سعراتك اليومية. تختلف كمية السعرات الحرارية وفقًا لعدة عوامل منها العمر، الصحة، مستوى الحرق، الكتلة العضلية في الجسم، النشاط البدني، وغيرها. ولكن في حال الأشخاص الأصحاء متوسطي العمر والنشاط، يمكن أن نحدد السعرات اليومية بين 1000 – 1200 سعر حراري للنساء. وبين 1500 – 1800 للرجال.

الكيتو دايت

إذا كنت من متبعي حمية الكيتو دايت، فلا داعي للقلق على الإطلاق. يمكنك متابعة وجباتك اليومية بالشكل الطبيعي. فقط تناول السحور بدلًا من العشاء، والفطور بدلًا من الغداء.

حيث أن الكيتو من بين أفضل أنواع الدايت التي يمكن اتباعها خلال شهر رمضان. ارتفاع نسبة الدهون والبروتينات والألياف في وجبات الكيتو توفر الطاقة التي يحتاجها الجسم، وتساعد على تقليل إحساس الجوع خلال ساعات الصيام بشكل كبير.

كما يمكنك الاستمتاع ببعض الحلويات المناسبة للكيتو، الفواكه المسموحة، أو المكسرات كوجبة خفيفة بين السحور والفطور.

المحتويات

قد يعجبك أيضاً

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *