الكيتو

نظام الكيتو دايت كم ينزل في الأسبوع

مشاركة

نظام الكيتو دايت كم ينزل في الأسبوع ؟ يبحث الكثير عن إجابة هذا السؤال الذي يشيع بين المستجدين في حمية الكيتو دايت. ولكي نختصر الطريق عليك، نقدم لك إجابة وافية لهذا السؤال.

نظام الكيتو دايت كم ينزل في الأسبوع

يتراوح متوسط الوزن الذي يتم خسارته خلال الأسبوع مع رجيم الكيتو دايت بين 0.5 كيلوغرام إلى 3 كيلو غرام. ويرجع هذا الاختلاف الكبير في كم الوزن الذي سوف تخسره في الأسبوع مع حمية الكيتو دايت إلى عدة عوامل، منها:-

أولًا: وزنك عند البدء في نظام الكيتو دايت

إذا كان وزنك فوق الحد الطبيعي بقليل، سيكون معدل خسارتك للوزن أبطأ من ذوي السمنة المفرطة. فكلما زاد وزنك، كلما كان معدل خسارة الوزن في الأسبوع أكبر. 

ثانيًا: مدة اتباعك للكيتو

عند اتباع رجيم الكيتو لأول مرة، ستلاحظ خسارة الوزن بوتيرة أسرع من الذين يتبعون حمية الكيتو دايت ويتركوه لعدة مرات. أضف إلى ذلك أن خسارة الوزن تكون بمعدلات أعلى بكثير خلال الفترة الأولى. وبالأخص الأسبوع الأول، حيث أثبتت الدراسات أن خسارة الوزن تكون في أعلى معدلاتها خلال الأسبوع الأول من حمية الكيتو. حيث يمكن خسارة بين 2 إلى 7 كيلوغرام في الأسبوع الأول. وقد يصل إلى 10 كيلوغرام عند بعض الأفراد.

ومع ذلك، يجب التنويه أن بعض الوزن الذي سوف تخسره خلال الأسبوع الأول من الكيتو هو وزن الماء المخزن في الجسم نتيجة ترك الكربوهيدرات. حيث يقوم الجسم بتخزين ٤ غرام من الماء مقابل كل غرام من الكربوهيدرات. وسوف تكتسب هذا الوزن بمجرد العودة لتناول الكربوهيدرات.

ثالثَا: مدى التزامك بالكيتو

من المنطقي أن يؤثر التزامك بالرجيم -أيً كان نوعه- على معدل خسارة الوزن. ولا يختلف الأمر مع رجيم الكيتو. حيث أن الالتزام بنسبة الكربوهيدرات والدهون الصحيحة في رجيم الكيتو له تأثير كبير جدًا على معدل خسارة الوزن ليس فقط خلال الأسبوع وإنما طوال مدة الرجيم. كما قد يؤدي عدم الالتزام بالنسب الصحيحة إلى الخروج من الحالة الكيتوزية وبالتالي ثبات الوزن أو حتى زيادته.

 

رابعًا: نوع الكيتو دايت المتبع

هناك عدة أنواع لرجيم الكيتو دايت، منها الكيتو الكلاسيكي، ليزي كيتو، الكيتو دايت المعتدل، الكيتو دايت النباتي وغيرها. ويختلف معدل الوزن الذي سوف تخسره عند اتباع حمية الكيتو دايت وفقًا لنوع الكيتو الذي تتبعه.

والجدير بالذكر أن الكيتو دايت الكلاسيكي هو الأعلى ولكن الأصعب في نفس الوقت. ويأتي الكيتو دايت المعتدل في المركز الثاني من حيث فعّالية خسارة الوزن، وهو الأفضل بين أنواع الكيتو لكونه أقل صرامة وبالتالي يمكن اتباعه لفترات أطول وتحقيق نتائج أفضل على المدى البعيد. بينما يأتي الليزي كيتو أو كيتو الكسالى في المرتبة الأخيرة من حيث معدل الوزن الذي يتم خسارته.

خامسًا: عوامل إضافية

إلى جانب العوامل المذكورة أعلاه، يوجد بعض العوامل الإضافية التي تؤثر بشكل رئيسي على كم الوزن الذي يخسره متبع حمية الكيتو دايت، ومن هذه العوامل:-

    1. العمر: المراهقين والبالغين أقل من عمر 30 عام يخسرون الوزن بمعدل أعلى ممن هم فوق سن ال 30.
    2. النوع: يميل الذكور بطبيعتهم الفسيولوجية إلى خسارة الوزن بشكل أكبر من الإناث.
    3. النشاط: أداء الأنشطة الرياضية والمشي والحركة المستمرة يساهم بشكل فعّال في تعزيز معدل خسارة الوزن.
    4. الحالة الصحية: بعض الحالات الصحية والأمراض المزمنة تؤثر بشكل كبير على معدل خسارة الوزن.
    5. الأدوية: تؤثر بعض أنواع الأدوية على معدلات خسارة الوزن بالتعزيز أو التثبيط. كما قد تؤدي إلى زيادة الوزن أو ثباته.

اشتراك الكيتو من ديلي ميلز

إذا كنت ترغب باتباع رجيم الكيتو وخسارة الوزن بمعدل جيد ومنتظم، فكل ما عليك فعله هو الاشتراك في باقات ديلي ميلز المخصصة للكيتو دايت. تعتمد باقات الكيتو من ديلي ميلز على نظام الكيتو المعتدل لخسارة الوزن بفعّالية وأمان.

الآن قد جاوبنا على سؤال كم ينزل الكيتو دايت في الأسبوع، فماذا عن إجابة سؤال كم ينزل الكيتو دايت في الشهر؟

اختر باقة اليوم الكامل التي تقدم لك ثلاث وجبات رئيسية (فطور + غداء + عشاء) بالإضافة إلى وجبة خفيفة (سناك) كل يوم طوال مدة الاشتراك. حمل تطبيق ديلي ميلز واشترك الحين.

المحتويات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *